هل يساعد التصميم الجيد في الوصول لجمهورك؟
المدونة الإلكترونية
هل يساعد التصميم الجيد في الوصول لجمهورك؟

هل يساعد التصميم الجيد في الوصول لجمهورك؟

هل يساعد التصميم الجيد في الوصول لجمهورك؟

هل يساعد التصميم الجيد في الوصول لجمهورك؟

لا يساعد التصميم الجيد في جذب الانتباه إلى المواد والأنشطة التسويقية فحسب، بل يمكنه أيضًا تحسين جودة رسالتك يمكن اختصار الفكرة ب التصميم السيئ يؤدي إلى تسويق سيئ. للتعرف أكثر على كيفية تأثير التصميم على التسويق الخاص بك، تابع القراءة

 

إنشاء هوية العلامة التجارية:

عندما تفكر في أشهر العلامات التجارية في العالم، يمكنك على الفور تصوير شعاراتها وأنظمة ألوانها الفريدة وحتى خطوطها. هذا ليس شيئًا صادفته هذه العلامات التجارية القوية ولكن كان بفضل التصميم، والاختيار الأفضل للعلامة التجارية وما يمثلها من أشكال وألوان بشكل مناسب، لذلك يذهب الكثير في تطوير الشعار المثالي، وإيجاد نظام الألوان المثالي، واختيار الخطوط الصحيحة مع تصميم الرسوم.

يتم بذل الكثير من العمل لتطوير الخط المثالي لتصميمك. يعد اختيار الخطوط المناسبة والحجم والأسلوب أمرًا بالغ الأهمية لتطوير هوية علامتك التجارية، ويتم النظر في كل شيء يتعلق بالخط عن كثب من وجهة نظر المصمم، مثل الوزن، وتقنين الأحرف، والمسافة البادئة، وحجم النقطة، والشعور / النمط، وما إلى ذلك. الخطوط التي تستخدمها هي انعكاس لشركتك، تمامًا مثل الملابس التي ترتديها هي انعكاس لك.

بشكل مفصل، فيما يلي 5 نقاط نشرح بشكل أفضل لماذا يمكن للتصميم الجيد في ترك انطباع رائع عن علامتك التجارية:

  • الانطباعات الأولى مهمة

يعد التصميم الجرافيكي أداة مهمة لمساعدة أي عمل تجاري على ترك انطباع إيجابي ودائم. في المرة الأولى التي يتفاعل فيها الزائر مع علامتك التجارية، ستحدد النغمة لبقية علاقة عملك.

وعادةً، يأتي هذا التفاعل الأول في شكل مواد تسويقية مرئية. قد تكون بطاقة عمل  أو صفحة مقصودة جديدة على موقع الويب الخاص بك ، أو ملصق ، أو نشرة إعلانية ، أو منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، أو حتى تغليف منتجك.

 

  • المصداقية:

بغض النظر عن الصناعة أو المجال الذي تعمل فيه، فإن التصميم الجرافيكي سيساعد عملك على إنشاء المصداقية عندما يساعد المحتوى الإبداعي الخاص بك في حل المشكلات والسؤال عن الاستفسارات وتقديم حلول للمشكلات، فمن المرجح أن ينظر إليك عملاؤك على أنك سلطة جديرة بالثقة في مجال عملك.

 

  • التوصيل الفعال للأفكار:

تعد الرسوم البيانية طريقة رائعة لتلخيص المعلومات التي قد يتصفحها جمهورك بطريقة أخرى (أو تخطي القراءة تمامًا). تشير الدراسات إلى أن الرسوم البيانية – التي تجمع بين العناصر المرئية والنصوص – أكثر جاذبية بثلاث مرات من المحتوى النصي فقط. نظرًا لأن البشر يتأثرون بشدة بالمرئيات، فإن إضافة الرسومات ذات الصلة إلى النص يمكن أن تعمق فهمنا وتذكرنا للمعلومات المعقدة.

 

  • الإبداع يقتل المنافسة:

أصبحت زيادة الميزة التنافسية لشركتك أكثر أهمية من أي وقت مضى، حيث تستمر المنافسة في الازدياد.

مع توفر العديد من أدوات التصميم المجانية عبر الإنترنت اليوم، لم يكن إنشاء محتوى مخصص وعالي الجودة أسهل من أي وقت مضى. ولكن لكي تظل حقًا في صدارة المنافسين في السوق، يجب أن تكون مبدعًا في توصيل الأفكار عن علامتك التجارية.

قم بإنشاء محتوى يطرح أفكارًا جديدة أو يحل المشكلات الحالية أو يخفف من معاناة العملاء بطرق مبتكرة. يمكن استخدام الرسومات للتعاطف مع جمهورك من خلال إظهارهم حرفياً كيف ستبدو الحياة ويشعرون بها من خلال حل نقاط الألم لديهم من خلال منتجك أو خدمتك أو نصيحتك.

 

  • رسالتك مهمة:

عملك لديه قصة تستحق أن تروى. سواء كنت رائد أعمال منفردًا يبيع عبر الإنترنت أو رائد أعمال متسلسل يبدأ مشروعك التالي، فهناك أشخاص يسعدهم معرفة ما يقدمه نشاطك التجاري.

تصميم الجرافيك يدور حول توصيل قصة العلامة التجارية الفريدة لعملائك الحاليين والمستقبليين يمكن أن تساعدك قرارات التصميم البسيطة مثل اختيار الخط ونظام الألوان على توصيل رسائلك بكل من الشعور والوضوح بطريقة تدعم رسالة علامتك التجارية.

 

ليس هناك شك في أنك ستنتج مجموعة واسعة من المواد التسويقية في رحلة عملك على الرغم من أن كل عنصر له غرض مختلف، وبالتالي مظهر مختلف، فمن الأفضل أن يكون كل المحتوى الإبداعي الخاص بك متوافقًا مع علامة تجارية موحدة. يمكن أن يساعدك دليل العلامة التجارية أنت وفريقك على تحقيق ذلك.

 

اعلانك ناجح، مع استراتيجية مدروسة وناجحة..

للاستفسار أكثر يمكنك التواصل مع فريق كلرز آريا المختص

شارك الأن:
اقرأ أيضاً
تابعنا عبر إنستجرام

مقالات مشابهة